The Basic Principles Of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



التعرض الفسيولوجي (الأحمال الثقيلة ، أو أوضاع العمل السيئة أو العمل المتكرر)

التعرض المادي (الضوضاء ، الإشعاع ، الحرارة ، البرودة ، الإضاءة غير الكافية ، نقص الأكسجين ، إلخ)

كما يحتوى موقع السيارات على منتدى تفاعلي هو الملتقى المفضل لمحبي السيارات في الوطن العربي. مع السيارات كن اول من يعلم باسعار السيارات الجديدة

هوية مكان العمل والعمل نفسه (أي المعلومات المتعلقة بالقطاع أو التجارة التي يقع فيها مكان العمل) ، وعمليات العمل والتكنولوجيا التي تميز العمل

على الرغم من حقيقة أن الحماية من الارتداد ساعدت في منع الإصابات ، إلا أن الآلية ليست مباشرة. حتى لو كانت هذه الترتيبات الوقائية ناجحة ، فإن تأثيراتها في التحليل النهائي ليس لها علاقة خطية بالسلامة. حالتان آمنتان ، واقي الرشوة وحماية الساق ، لا تضاعف السلامة.

يساعدك ذلك أيضاً في مراقبة المساحات التي لا تستطيع رؤيتها بعينيك مباشرةً (النقاط العمياء) مما يجعل من السهولة معرفة ما إذا كان قرار تغيير المسار آمناً أم لا.

على السلامة - أي التغيير في معدل الحوادث الذي قد يحدث إذا لم يتغير سلوك المشغل استجابة للإجراء المضاد الجديد. سوف يدخل هذا التقدير في المقارنة بين مستوى المخاطر المتصور والمقبول وبالتالي يؤثر على سلوك التعديل اللاحق.

حماية الحياة البشرية: يعتبر الهدف الرئيسي لوسائل السلامة في السيارات حماية الحياة البشرية، إنها تعمل على تقليل خطر الإصابات الجسدية والوفيات في حوادث السيارات، وفقًا لتقارير المرور ومنظمات السلامة على الطرق، تعد حوادث السيارات من أكبر الأسباب للإصابات والوفيات في جميع أنحاء العالم، ولذا فإن توفير وسائل سلامة فعالة في السيارات يمكن أن يكون له تأثير كبير في تقليل هذه الإحصائيات المحزنة.

تحديد مكان وقوع الحوادث على مستوى أكثر تحديدًا ضمن المستوى العام

لا تَقُد السيارة أبداً بعد احتساء المشروبات الكحولية المُحرَّمة، فزجاجةٌ واحدةٌ يمكنها أن تؤثر في قدرتك على القيادة بشكلٍ آمن، وفي النهاية يُعَدُّ شرب الكحول في أثناء قيادة السيارة أمراً غيراً مُستحبَّاً حتى لو لم يؤدي إلى السُكْر، لا سيما بالنسبة إلى الشرطة.

ردود تلقائية غير واعية إلى حد كبير للمواقف الروتينية (السلوك القائم على المهارة)

أزِل الجليد عن الزجاج الأمامي حتى لا يتكاثف بخار الماء فوقه ويحجب الرؤية عنك.

الفرضية الثانية هي أن التكرار الفعلي للوفاة والمرض والإصابة المعتمدين على نمط الحياة يتم الحفاظ عليه بمرور الوقت من خلال عملية التحكم ذات الحلقة المغلقة ذاتية التنظيم. وبالتالي ، فإن التقلبات في درجة الحذر التي يطبقها الناس في سلوكهم تحدد الصعود والهبوط في الخسارة على صحتهم وسلامتهم.

كل ما تريد معرفته والتجارب والخبرات التي من شأنها أن تلهم النساء، وترفعهن أكثر على جميع المستويات وفي كل مجالات حياتهن

Report this wiki page